نشاطات شهر 2/2019

 
الثلاثاء 5/2/2019
 
ضمن نشاطات المركز اللامنهجية واستكمالا لنشاط  دهان الإطارات .. قام مجموعة من طالبات المركز السعودي لتأهيل و تدريب الكفيفات في الأردن بالتعاون مع فريق من العاملين في المركز بتجهيز جلسة جميلة و رائعة في  الحديقة الأمامية للمركز .
 
 
 

 الثلاثاء 5/2/2019
تم اليوم في مكتب مديرة المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن فتح العروض المقدمة لعطاء الأعمال المدنية والتشطيبات الخاصة ببناء قاعة متعددة الاستعمالات في الطابق الثاني للمركز ، وذلك من قبل اعضاء اللجنة الهندسية المختصة برئاسة د محمد طالب عبيدات وعضوية سعادة المهندس ماجد الطباع وعطوفة المهندسة هدى الشيشاني وحضور مديرة المركز وعدد من مندوبي شركات المقاولات المتقدمة للعطاء .
 
 

 
 الأحد 10/2/2019
بداية جديدة و يوم جديد بإذن الله ,,,
اليوم الأول من دورة أساسيات العناية بالأنسجة والعضلات في المركز للفتيات ذوات الإعاقة البصرية  بالتعاون مع المستشفى الإسلامي الأردني ومع الدكتور عمر العوضي /رئيس قسم العلاج الطبيعي
 
 

 
 الأحد 10/2/2019
نشرت المجلة الدورية لصندوق اوبيك للتنمية الدولية مقالا عن المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن مسلطة الضوء عليه وعلى ثلاث قصص نجاح لخريجاته
هذا وكان الصندوق قد تعاون مع المركز مقدما دعما ماليا ساهم في عقد دورتي الحاسوب وال ICDL ودورة التدليك العلاجي كما يساهم حاليا في دعم بناء قاعة متعددة الاستعمالات في الطابق الثاني للمركز .
 

 
الأربعاء 13/2/2019
نظم المركز السعودي لتأهيل و تدريب الكفيفات بالأردن اليوم ضمن نشاطه الأسبوعي الخاص بالطالبات حفلا تكريميا لأوائل الأقسام من طالباته المتفوقات والمتميزات في المركز . 
وقالت مديرة المركز الأستاذة إيناس الطائفي أن التكريم يسهم في رفع الروح المعنوية لدى الطالبات حيث يعمل على تشجيعهن لإنجاز المزيد من التفوق و الإبداع والمثابرة على الدراسة ... وتخلل التكريم توزيع الهدايا والحلوى و فقرات ترفيهية منوعة حازت على إعجاب الحضور من طالبات وموظفات
 

 الاثنين 18/2/2019
بمناسبة عيد الأم لازم تهدي ست الحبايب الهدية الأحلى.. بلشنا نعمل هدايا للأمهات ومنها هذا التصميم الرائع لحقيبة يدوية من عمل طالبات المركز/ قسم الكروشيه
يمكننا تنفيذ أي تصميم من اختيارك
 

الثلاثاء 19/2/2019
نفتخر بأن من تتولى مهام التدريب العملي في دورة العناية بالانسجة والعضلات في المركز ، هي المعالجة الطبيعية جليلة ربايعة خريجة اول دورة للتدليك العلاجي عقدها المركز عام (2001) وهي المنتدبة الرسمية من قسم العلاج الطبيعي في المستشفى الإسلامي الأردني.
 

الأربعاء 20/2/2019
للإستمتاع بجمال روح القرآن نحن بحاجة لتلاوته بالشكل الصحيح ،، الطالبة إسلام هيثم إحدى قصص التميز في المركز السعودي لتأهيل و تدريب الكفيفات بالأردن حصلت على إجازة من جمعية المحافظة على القرآن الكريم ،،،وهي الآن تعمل على تدريب عدد من طالبات المركز احكام التلاوة والتجويد (المستوى الأول) ، تصحيح تلاوة ،حلقة لحفظ سورة البقرة .
 
 

الأربعاء 20/2/2019
تحت رعاية وزير العمل معالي السيد سمير سعيد مراد كرمت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) فريق مدربي مدربين العمل وكانت من بينهم المعلمة عائشة الهريني مسؤولة قسم التشغيل والتأهيل تقديرا لما قامت به من متابعة لعملية التمكين الاقتصادي لتشغيل الأشخاص ذوي لاحتياجات الخاصة .


 
الأربعاء 20/2/2019
ضمن نشاطات المركز اللامنهجية قامت مدربة الحياة المتطوعة لمى جمجوم بتقديم جلسة تعارفية تفاعيلة في برنامج علمي متخصص (التدريب الحياتي ) يساعد كل إنسان على تحديد أهدافه وترتيب أولوياته في الحياة وذلك بهدف إعادة التوازن والثقة بالنفس بين الطالبات و مساعدتهم على تحقيق أهداف معينة .
 

 الاثنين 25/2/2019
شاركت معلمة المقسم إسراء أبو الكشك من المركز السعودي لتأهيل و تدريب الكفيفات بالأردن في التدريب الذي أقامته جمعية (أنا إنسان) لحقوق اأشخاص ذوي الإعاقة و المنظمة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ضمن مشروع (CBM) الذي تناول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة و ضرورة دمجهم في المجتمع حيث كان التدريب قد أقيم في فندق جينيفا ليومي الاثنين والثلاثاء الموافق 25-26 من الشهر الحالي وذلك من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءا وقد تضمن التدريب عدد من الجلسات كان من أهمها تسليط الضوء على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، طرح قصص نجاح أشخاص مشاركين في الجلسة و مناقشتها، التحدث عن إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية، الحديث عن واقع الأشخاص ذوي الاعاقة في الأردن ، كما تضمن التدريب العديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة .