نشاطات الثاني 2/2021


 
 
 
الأربعاء 10/2/2021
حرصا من المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن في نشر و تعزيز ثقافة الوعي المجتمعي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة و دراسة العقبات التي تواجههم في المجتمع.
ضمن هذا الإطار عقد المركز دورة تدريبية شارك فيها مجموعة من موظفات المركز ( حول مساواة الإعاقة )
والتي ألقاها الأستاذ المدرب عدنان العابودي والحاصل على شهادة تدريب مدربين من الوكالة اليابانية للإنماء (جايكا)
حيث هدفت الدورة لتمكين المشاركين من فهم النموذج الاجتماعي للإعاقة و علاقتها بالقصور وماهي آلية التغيير و منهجية العمل لخلق مجتمع شمولي للجميع.
 

 
 
الخميس 11/2/2020
ضمن نشاطات المركز اللامنهجية قام المركز بتنظيم رحلة ترفيهية للطالبات والموظفات إلى حديقة شهداء عمان .. حيث تم تناول وجبة الإفطار في الأجواء الدافئة مع مراعاة الالتزام بقواعد الصحة والسلامة العامة
 

 
 
الاثنين 15/2/2021
تلبية لدعوة من الأستاذ أيمن السعود مدير كوتا البناء الخاص في أمانة عمان الكبرى و تطبيقا لدور المركز التوعوي والتثقيفي والإرشادي حول تحقيق بيئة آمنة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية قام وفد من معلمات المركز ذوات الاعاقة البصرية يرافقهن مديرة المركز و مسؤولة العلاقات العامة بزيارة لحديقة المحامين ومركز زها الثقافي للإطلاع على التسهيلات البيئية التي اجريت لتوفير بيئة آمنة لذوي الإعاقة بشكل عام والبصرية خاصة.
حيث تجول الوفد في حديقة المحامين بطبربور وحديقة مركز زها الثقافي والتقى بالأستاذ أحمد الحنيطي مدير مركز زها الثقافي حيث رحب بهم واستمع الى ملاحظاتهم لتوفير بيئة آمنة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية أثناء قيامهم بالتنزه في الحديقة التابعة للمركز كما أبدى استعداده للتعاون مع المركز السعودي للكفيفات في عقد دورات وورش تدريبية للكادر العامل لديه وكذلك تزويد المركز بالانشطة المختلفة التي تحدث بمركز زها للمشاركة فيها.
 

 
 
الأربعاء 17/2/2021
قامت الناشطة الاجتماعية والحقوقية الأستاذة رشا ضمرة اليوم الأربعاء الموافق 17/2/2021 بزيارة للمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن حيث قامت بجولة في أنحاء المركز واطلعت على الخدمات التي يقدمها للفتيات من ذوات الإعاقة البصرية من جميع أنحاء الوطن العربي واجتمعت مع مديرة المركز لبحث سبل التنسيق والتعاون المشترك لما فيه خدمة فئة ذوات الإعاقة البصرية.
 

 
الأحد 21/2/2021
قامت الناشطة الاجتماعية والحقوقية الأستاذة رشا ضمرة اليوم الأربعاء الموافق 17/2/2021 بزيارة للمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن حيث قامت بجولة في أنحاء المركز واطلعت على الخدمات التي يقدمها للفتيات من ذوات الإعاقة البصرية من جميع أنحاء الوطن العربي واجتمعت مع مديرة المركز لبحث سبل التنسيق والتعاون المشترك لما فيه خدمة فئة ذوات الإعاقة البصرية.

الأربعاء24/2/2021
 
استئنافا لتعاوننا مع مؤسسات المجتمع المحلي بشكل عام وجمعية المحافظة على القرآن الكريم بشكل خاص تم بدء دورة العلوم الشرعية والتي شارك فيها طالبات المركز حيث قامت الدكتورة غزالة أبو حميد الحاصلة على شهادة الدكتوراه في تفسير وعلوم القرآن الكريم والمعتمدة لدى جمعية المحافظة على القرآن الكريم بإعطاء مادة تفسير القرآن الكريم كإحدى متطلبات الدورة الشرعية في المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالاردن
 

 
 الأحد 4/4/2021
أصدقاء المركز السعودي لتأهيل و تدريب الكفيفات في الأردن الأعزاء
استأنف المركز دوراته التدريبية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٤/٤/٢٠٢١
مع الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي والسلامة العامة
متمنين لكم دوام الصحة والعافية.
 
الثلاثاء 6/4/2021
قام السيد زيد الزعبي يرافقه وفد من التلفزيون الأردني بزيارة للمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن حيث اجتمع اولا مع مديرة المركز واستمع الى ملخص عن مسيرته والخدمات التي يقدمها مجانا للفتيات ذوات الاعاقة البصرية من الاردن والعالم العربي .ثم قام الوفد بجولة في المركز اطلع فيها على الدورات والخدمات المقدمة حيث أبدى إعجابه بما يتم تقديمه لذوات الإعاقة البصرية واكد أنه سيقوم بتغطية هذه النشاطات الانسانية تباعا.
 

 
 
الأربعاء 7/4/2021
بناءا على دعوة كريمة من سعادة الملحق الثقافي السعودي د. عيسى بن فهد الرميح قامت مديرة المركز إيناس الطائفي و زينب حلواني بزيارة للملحقية تم خلالها بحث أمور المركز وسبل دعمه خلال مسيرته بتقديم خدماته للفتيات ذوات الاعاقة البصرية.